غير مصنف
أخر الأخبار

5 أسرار صحية يخبرها الأطباء لأصدقائهم وأقربائهم

مان ديفان ثقف نفسك

كعادة بعض الأطباء في تقديم مجموعة النصائح الطبية للأصدقاء المقربين وأقاربهم وغالباً لا يقدمونها إلى المرضى العاديين ويرجع ذلك إلى أكثر من سبب وفيما يلي بعض وأهم النصائح التي يحرص الطبيب أن يقدمها للدائرة المقربة منه :

1. ضغط الدم: ينصح الأستاذ في مؤسسة ضغط الدم البريطانية، غاريث بيفيرز، المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن يطلبوا ما يسمى “مراقبة ضغط الدم الطارئة”، حيث يتم قياس ضغط الدم على فترات زمنية على مدى 24 ساعة في المنزل أولا، قبل أن يتم صرف الدواء عن طريق الطبيب

2. القدمان: تنصح خبيرة علاج الأقدام هينا باتيل بمعاملة القدمين مثل الوجه تماما، من حيث الحرص عليهما.

وتدعو باتيل إلى الاستثمار في شراء مرطب قدم جيدا والحرص على استخدمه كل يوم، فإذا كان الكعب المشقق مؤلما، فإنه قد يتسبب بإلحاق الأذى والضرر بالقدمين، حيث قد تدخل العدوى إلى الجسم من خلال تشققات القدمين، خصوصا إذا كان المرء مصابا بمرض السكري.

3. العلاج النفسي: ينصح الطبيب النفسي ومؤلف كتاب “تصحيح ضبابية الدماغ: استعد تركيزك وذاكرتك في 3 أسابيع فقط” مايك داو المرضى النفسيين بعدم أخذ دواء غير ضروري.

4. التغذية: تجاهل أي مزاعم موجودة على عبوات الطعام، كما يقول الخبير الصحي أولي ليستر، فعبارات “خالي من السكر” و”نباتي” و”خالي من الغلوتين” تشير إلى ما هو غير موجود في المنتجات الغذائية، وليس ما هي عليه حقا.

ويقول إن المهم في عبوات الطعام هو المكونات الموجودة على الجزء الخلفي من العبوات والمنتجات، وهي ما يحتاج المرء إلى معرفته.

ويمكن التمعن في الشعار التالي: “إذا كان طعامك خاطئا، فلا فائدة من الدواء، وإذا كان طعامك صحيحا، فلست بحاجة إلى الدواء“.

5. أمراض الجهاز الهضمي: ينصح الأطباء أصدقاءهم وأقاربهم بتجربة الأطعمة الجديدة، كما يقول استشاري أمراض الجهاز الهضمي في المستشفى الجامعي والمدير الطبي لجمعية الأمعاء في بريطانيا الدكتور أنتون إيمانويل.

ففي بريطانيا، وربما في دول أخرى، يأكل حوالي 60 في المئة من الناس الأطعمة نفسها كل يوم.

لكن الأطباء ينصحون بتجربة أطعمة جديدة، وحتى وإن كانت الأطعمة التي يتناولونها صحية، فهذا ليس جيدا للأمعاء، حيث يحتاج الجهاز الهضمي إلى مجموعة من المواد الغذائية لامتصاص مجموعة واسعة من العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الإنسان. 

وأخيراً هذا لا يغني عن استشارة الطبيب عندما يحتاج الأمر او كانت الحالة طارئه أو تستدعي الذهاب للطبيب.

 



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى