الأمراض والمناعةالصحة

نسبة فيتامين سي في البرتقال

مان ديفان ثقف نفسك

تعرف الحمضيات بشكل عام والبرتقال بشكل خاص في قائمة الأغذية الغنية بفيتامين سي ويعد البرتقال من الفواكه الغنية بعدة عناصر غذائية مفيدة للصحة من ألياف وكربوهيدرات وفيتامينات ومعادن ويعد البرتقال من الفواكه الحمضية المفيدة جدًا بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يوفر العديد من الفوائد للجسم، ولكن ما هي نسبة فيتامين سي في البرتقال؟ وما هي الفوائد الصحية لفيتامين سي؟

نسبة فيتامين سي في البرتقال

تحتوي حبة متوسطة من البرتقال تزن تقريبًا 140 غرام على ما يقارب 82.7 ملليغرام من فيتامين سي، وتمثل نسبة فيتامين سي في البرتقال هذه ما يعادل 92.9% من الحاجة اليومية من فيتامين سي للإناث و77.5% من الحاجة اليومية من فيتامين سي للذكور.

وعند الحديث عن فيتامين سي غالبًا ما يدور في الأذهان الحمضيات ففي إحدى الدراسات التي أجريت لمقارنة نسبة فيتامين سي في الحمضيات المختلفة وجد أن نسبة فيتامين سي في البرتقال هي الأعلى مقارنة بأنواع الحمضيات الأخرى وبمعدل 58.1 ملليغرام لكل 100 غرام من البرتقال

و المصدر النهائي لفيتامين C موجود فى البرتقال، وهو أحد أسهل الطرق للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامين في جسمك، يمكن أن تستهلك برتقالة متوسطة الحجم كل يوم للحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين C وبرتقالة واحدة متوسطة الحجم يوفر 70 ملغ من فيتامين C

 الحصول على فيتامين سي من البرتقال

غالبًا ما ينصح الخبراء في التغذية للحصول على نسبة فيتامين سي في البرتقال تناول الفاكهة بأكملها بدلًا من تناول عصير البرتقال ، ولكن وجدت دراسة أن بعض العناصر الغذائية الموجودة في البرتقال بما فيها فيتامين سي قد يكون من الأسهل على الجسم امتصاصها عند تناولها على شكل عصير أكثر من تناول الفاكهة نفسها.

وذكرت الدراسة ذاتها أنه على الرغم من أن عمليات تصنيع العصير قللت من كمية فيتامين سي الموجودة فيه بنسبة طفيفة إلا أن الأشخاص أكثر قابلية لتناول عصير البرتقال على تناول الفاكهة بأكملها لسهولة الوصول إليه.

ولكون البرتقال غني بفيتامين سي فهذا لا يعني تناوله بكثرة لأنه قد يسبب مجموعة من المشكلات الصحية فقد يسبب المحتوى العالي للألياف فيه الشعور بالغثيان ، والإسهال، والتشنج.

بالإضافة إلى أن تناول كميات كبيرة من فيتامين سي  قد يسبب حرقة في المعدة، والصداع، والقيء، والأرق.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى