الحمية والتخسيسالصحة
أخر الأخبار

ماهو الدايت الصحي لإنقاص الوزن ؟

مان ديفان ثقف نفسك

يهدف الرجيم الصحي إلى إجراء تغييرات بسيطة وممتعة ينتج عنها وزن صحي يمكن الحفاظ عليه لبقية الحياة

يغزو السؤال عن الرجيم الصحي لإنقاص الوزن صفحات محركات البحث وعيادات اختصاصيي التغذية. نقترح عليك برنامجاً تمَّ تصميمه للمساعدة على إعادة تشكيل نمط حياة الفرد من خلال تبني عادات صحية جديدة وكسر العادات القديمة غير الصحية. ويهدف إلى إجراء تغييرات بسيطة وممتعة ينتج عنها وزن صحي يمكن الحفاظ عليه لبقية الحياة.

يشعر الأشخاص الراغبون في خسارة أوزانهم بالثقة عند اختيارهم نظاماً غذائياً تمّ تطويره من قبل متخصصين، ويتناسب مع تفضيلاتهم الغذائية مثل فكرة التمكن من تناول كميات غير محدودة من الخضروات والفواكه، وعدم استبعاد مجموعات الطعام أو حساب السعرات الحرارية، كما يميلون إلى اتباع برنامج يمكن الالتزام به مدى الحياة، وليس مجرد صيحة أو بدعة سريعة النتائج والزوال.

تجتمع في هذا النظام الغذائي كل النقاط الواردة أعلاه. ويركّز على تغيير روتينك اليومي عن طريق إضافة وكسر العادات التي يمكن أن تؤثر على وزنك. يمكن أن تساعدك العادات البسيطة، مثل تناول المزيد من الفاكهة والخضروات، وعدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون، وتحريك جسمك لمدة 30 دقيقة يومياً، على إنقاص الوزن.

رجيم صحي وسريع المفعول يركز الرجيم الصحي على تغيير روتينك اليومي عن طريق إضافة وكسر العادات التي يمكن أن تؤثر على وزنك

يركّز البرنامج على تناول أطعمة صحية ولذيذة وزيادة النشاط البدني. ويؤكد أن أفضل طريقة للحفاظ على الوزن هي تغيير نمط حياتك واعتماد عادات جديدة تستمتعين بها ويمكنك الالتزام بها.

يتكون هذا النظام الغذائي من مرحلتين:

  1. مرحلة خسارة الوزن:

تم تصميم هذه المرحلة التي تبلغ مدتها أسبوعين؛ لبدء عملية إنقاص وزنك، لذلك قد تفقدين ما يصل إلى 6 إلى 10 أرطال (2.7 إلى 4.5 كجم) بطريقة آمنة وصحية. في هذه المرحلة، يتم التركيز على عادات نمط الحياة المرتبطة بالوزن. وتتعلمين كيفية إضافة خمس عادات صحية، وكسر خمس عادات غير صحية، واعتماد خمس عادات صحية إضافية. يمكن أن تساعدك هذه المرحلة في رؤية بعض النتائج السريعة، والبدء في ممارسة العادات المهمة التي ستنتقلين بها إلى المرحلة التالية من النظام الغذائي.

  1. مرحلة أسلوب حياة:

هذه المرحلة هي نهج صحي مدى الحياة. خلالها، ستتعلمين المزيد عن خيارات الطعام، وأحجام الحصص، وتخطيط قائمة الطعام، والنشاط البدني، والتمارين الرياضية، والالتزام بالعادات الصحية. قد تستمرين في ملاحظة فقدان الوزن بشكل ثابت من 1 إلى 2 رطل (0.5 إلى 1 كجم) أسبوعياً؛ حتى تصلي إلى الوزن المستهدف. يمكن أن تساعدك هذه المرحلة أيضاً في الحفاظ على وزنك المستهدف بشكل دائم.

رجيم صحي لخسارة الوزن من دون حرمان

اختيار الأطعمة الصحية

يسهِل هذا النظام الغذائي تناول الطعام الصحي من خلال تعليمك كيفية تقدير أحجام الحصص وتخطيط الوجبات. لا يتطلب البرنامج أن تكوني دقيقة في حساب السعرات الحرارية. بدلاً من ذلك، ستأكلين أطعمة لذيذة ترضيك وتساعدك على إنقاص الوزن.

هرم للوزن الصحي

صمم خبراء في التغذية هرماً  للوزن الصحي لمساعدتك على تناول الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع، ولكن منخفضة السعرات الحرارية. يشجعك الهرم على تناول كميات غير محدودة تقريباً من الخضروات والفواكه؛ لما لها من آثار مفيدة على الوزن والصحة.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى