الصحة
أخر الأخبار

فيروس كورونا والحد من انتشاره

مان ديفان ثقف نفسك

مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا و ظهور حالات فيروس آخر متحور جديد يجب أخذ الحيطة في الاحترازات والحذر و المحافظة قدر الإمكان على التعليمات الصحية والحرص على أخذ اللقاحات بالجرعات المحددة لسلامتك وسلامة الآخرين والتكاتف لمنع انتشاره والحد منه

هذه بعض التعليمات الصحية اتبعها لحماية نفسك وحماية الآخرين من الإصابة بالفيروس والحد من انتشاره ..

نظافة اليدين

احرص على غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون، أو تطهير اليدين بمنظفات ومطهرات كحولية الأساس، لمدة 20- 40 ثانية على الأقل.

عدم لمس الأنف واليدين عندما يعطس أو يسعل شخص مصاب بفيروس كورونا دون تغطية أنفه وفمه بقناع أو منديل يخرج الفيروس عبر القطرات أو الرذاذ المتطاير، وينتشر في المكان المحيط به من مقاعد أو طاولات وغيرها من الأسطح؛ لذلك عند لمس هذه الأشياء ثم لمس العينين أو الأنف أو الفم، فإنك معرض للإصابة بالعدوى.

الحرص على النظافة العامة يجب استخدام المطهرات لتنظيف الأسطح المختلفة بالمنزل ومكان العمل يومياً ، بما يشمل الأبواب ومقابض الأبواب والطاولات ودورات المياه وأجهزة الكمبيوتر والمفاتيح والقرطاسية المكتبية.

تجنب الأماكن المزدحمة يجب تجنب الوجود في الأماكن المزدحمة قدر الإمكان إلا في حالات الضرورة، مع الالتزام بالتباعد واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة.

الحفاظ على مسافات مناسبة بين الناس ينبغي الابتعاد لمسافات آمنة “متر ونصف إلى مترين على الأقل” عن أي أشخاص تظهر عليهم أعراض نزلات البرد أو أ ي من أعراض كورونا؛ لتجنب التعرض لخطر الإصابة بالعدوى.

لبس الكمامة يجب على الجميع ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، ومحاولة عدم لمسها لتجنب انتقال مسببات العدوى إلى أصابع اليدين ومنها إلى أية أسطح وبعد الانتهاء منها يجب خلعها بشكل آمن، والتخلص منها بداخل كيس بلاستيكي إذا كانت من الكمامات التي تستخدم لمرة واحدة ، أما إذا كانت كمامة قماشية فيجب غسلها فوًرا ثم غسل اليدين جيداً ..

ختاماً مع تزايد الحالات في جميع أنحاء العالم وازدياد الحالات الخطرة ايضاً يجب الانتباه والحرص على تقوية مناعة الجسم والأخذ بكلام وزراة الصحة واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة لمكافحة هذا الفيروس وعدم تفشيه .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى