الأمراض والمناعةالحمية والتخسيس

فوائد ووصفات الليمون في إزالة الكرش

مان ديفان ثقف نفسك

تشتهر هذه الفاكهة منذ القدم بفوائد جمة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن نذكر بعض من فوائدها :

1ـ علاج عسر الهضم

يساعد الليمون في محاربة الإمساك لاحتوائه على الألياف ويساعد على الهضم كما يحتوي على مضادات الالتهابات لذا ينصح بشربه بعد أي وجبة دسمة فهو يساعد في تعزيز عملية الهضم .

2ـ السيطرة على مستوى السكر في الدم

ينصح مرضى السكري بتناول الليمون لاحتوائه ألياف وبوتاسيوم ومضادات أكسدة تساعد جميعها مريض السكر في السيطرة على مستوى السكر في الدم .

3ـ السيطرة على ضغط الدم 

لاحتوائه على البوتاسيوم كما ذكرنا سابقا

4ـ تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم

يساعد شرب الليمون مع الماء الدافئ صباحا على إعطاء شعور الشبع وامتلاء المعدة وزيادة رطوبة الجسم مما يساعد في نزول الوزن وإزالة الكرش .

* وصفات مكونة من الليمون لإزالة الكرش وإذابة الدهون

* الوصفة الأولى : الليمون والزنجبيل

يمكن تحضير هذا المشروب وتناوله قبل الوجبات اليومية الأساسية بنصف ساعة للشعور بالشبع وحرق الدهون ، قم بوضع كوبين من الماء على النار حتى الغليان ثم إضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل وعصير ليمونة ثم إطفاء النار وتركه مدة دقيقتين ثم تصفيته وشربه دافئا.

 

*الوصفة الثانية : الليمون والعسل

قم بإذابة ملعقة صغيرة من العسل في ماء ساخن مع عصير ليمونة وشربه صباحا قبل الفطور مع المواظبة على هذا المشروب لمدة شهر يوميا على الأقل للحصول على النتيجة المرجوة مع التقليل من المأكولات الدسمة وممارسة الرياضة وشرب الكثير من الماء .

*الوصفة الثالثة : الليمون والكمون

قم بغلي ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من القرفة المطحونة وملعقة من الكمون المطحون مع كوب من الماء لمدة عشرة دقائق ثم رفعه عن النار وتركه ليبرد ثم قم بإضافة عصير الليمون ثم تناول هذا المشروب قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة لسد الشهية.

*الوصفة الرابعة : الليمون مع الماء

قم بشرب الليمون مع الماء في الصباح الباكر على معدة فارغة ، يعمل على طرد السموم من الجسم وتنظيف الجهاز الهضمي وتخفيف عسر الهضم والانتفاخات كما يعمل على سد الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي .  

*الوصفة الخامسة : الشاي الأخضر مع الليمون

بدأ اليوم بشرب كوب من الشاي الأخضر مع الليمون يساعد في تعزيز حرق الدهون وإزالة الكرش كما يعمل على تقوية المناعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة  .

قم بغلي كوب من الماء ثم أطفأ النار وضع بعض من أوراق الشاي الأخضر ثم تركه لينقع مدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم أضف عصير الليمون الطازج كما يمكن تحلية الشاي بالعسل أو المحليات الخاصة بالريجيم .

 

 



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى