الجمال
أخر الأخبار

فوائد وأضرار القهوة ولماذا يجب شرب القهوة كل يوم ؟

مان ديفان ثقف نفسك

القهوه يمكن أن تحميك من الخرف ومرض الزهايمر ، القهوة تساعد فى زيادة معد الحرق وفقا لبعض الدراسات. يعد مرض الزهايمر حاليا السبب الرئيسي للخرف وهو أكثر الأمراض التنكسية العصبية شيوعا في العالم .

فوائد و أضرار القهوه ولما يجب شرب القهوة يوميا

فنجان من القهوة يحسن وظيفة الحركة وتنسيق العضلات تشير الوظيفة الحركية إلى الكفاءة التي يمكننا من خلالها أداء المهام مع أعضائنا ، مثل أداء المهام المتكررة بأيدينا ، مثل العمل على لوحة مفاتيح أو إدخال البيانات على جهاز كمبيوتر ويمكن لفنجان قهوة ان يحسن  من الوظيفة الحركية وتنسيق العضلات .

وهذا هو السبب في أن القهوه أو الكافيين شئ أساسي عندما يتعلق الأمر إلى تحسين كفاءة المهام المتكررة ، ولكن ليس بالضرورة المهام التي تتطلب الإبداع او الفن.

معدل الأيض الخاص بك هو كمية السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك أثناء النوم ، ويختلف اعتمادا على كتلة العضلات وعوامل أخرى ويساعد فنجان قهوة واحد في زيادة معدل الايض وايضا تقليل الشهية .

دراسة نشرتها المجلة الأمريكية للفيزيولوجياي قارنت الاختلافات في التمثيل الغذائي بين الرجال الأصغر سنا وكبار السن ووجدت أن كلا المجموعتين من الرجال كان لهما نفس معدل حرق السعرات حرارية بعد استهلاك القهوة

، فإن مجموعة من الرجال الأصغر سنا شهدت زيادة في إطلاق الأحماض الدهنية الحرة, مما أدى إلى ارتفاع معدل الأيض. وإذا كانوا يعانون من زيادة الوزن ، فإن فرص ذوبان احتياط الدهون أعلى.

القهوة غنية بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد الناس الذين لديهم بالفعل السرطان. في حين ركزت العديد من الدراسات على أن القهوة  تساعد علي الحد من خطر الإصابة بالسرطان ، أطهرت دراسة فريدة من نوعها في آثار القهوة على أولئك الذين لديهم بالفعل السرطان.

عندما تتحدث مقالة إخبارية عن فوائد كوبين قهوه يوميا، فهذا لا يعني القهوة المحملة بالكريمة أو السكر. والشاي والقهوة  او المشروبات الأخرى المضاف اليها السكر والدهون النباتية  يمكن أن تزيد من الوزن وتؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

بعد أن أثبتنا أن القهوة يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان ، ما هو بالضبط في القهوة التي يجعلها جيدة في خفض خطر الاصابة بالسرطان؟

وفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان ، فإن العديد من عناصر القهوة تجعلها مقاتلة محتملة للسرطان.

يؤثر نوع البن وطريقة تحضير القهوة المختلفة على الفوائد الصحية للقهوة. وفقا لـ Science Daily ، تختلف المركبات المفيدة لكل كوب قهوة اعتمادا على نوعية حبوب البن المحمصة وطريقة التحميص وطريقة التحضير وبالطبع افضل و أجود نوع قهوه هي العربية.

وأظهرت إحدى الدراسات انخفاضا في مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بغض النظر عن نكهة القهوة . لكن معظم الخبراء يقولون إن القهوة السوداء تقدم أكبر فائدة لك عندما يتعلق الأمر بالحد من خطر الإصابة بالسرطان. إضافة الكريمة النباتية  والسكر يؤدي فقط إلى مشاكل صحية أخرى.

من بين الفوائد المثيرة للإعجاب الأخرى للقهوة فوائدها لعقلك وجسمك وطول العمر ، تبرز هذه الفوائد على أنها مفيدة محتملة لملايين الأشخاص حول العالم.

القهوة تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2. مرض السكري نوع 2 هو واحد من أهم المشاكل الصحية في العالم. على الرغم من أن الباحثين لم يحسبوا بعد بالضبط لماذا القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، فمن المعروف أن هذا المشروب يمكن أن يقلل من خطر هذا المرض بنسبة تصل إلى 50%

القهوة يحسن الإنتاج المادي. يعمل الكافيين الموجود في القهوة على تحسين تقلصات العضلات وتدفق الدم ، مما يسمح بتحولات أكثر سلاسة للعضلات العصبية وزيادة قوة الانكماش. وهو مثالي للرياضيين الذين يحتاجون إلى ميزة تنافسية أثناء التدريب ، أو أي شخص يشارك في العمل البدني ، لأن فوائده يجب أن تظهر نفسها في مقاومة التعب.

لكن الأشخاص الذين يشاركون في الرياضات التنافسية يجب أن يدركوا أن الكافيين هو من بين الأدوية المقيدة لهذا السبب بالذات. حتى شرب الكثير من القهوة قد يطردهم من المنافسة ..



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى