الجمالالصحة
أخر الأخبار

فوائد اكليل الجبل للشعر

مان ديفان ثقف نفسك

تتميز عشبة إكليل الجبل بمذاقها ورائحتها الفريدة، كما أنها تمتلك مجموعةً من الفوائد الصحيّة؛ حيث إنَّها مصدرٌ غنيٌّ بمضادّات الأكسدة والالتهابات، والتي يُعتقد أنها تساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويجدر الذكر أنَّ استهلاك ملعقة طعام واحدة من إكليل الجبل لن يزوّد الجسم بكمية جيّدة من العناصر الغذائية، وإنّما يمكن الحصول على كمية صغيرة من فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب6، والفولات، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز.

وتتمتّع في بعض الخصائص التي تجعل منها مفيدة للجسم والشعر على حدّ سواء:

-تعزّز نموّ الأعصاب.

-لديها خصائص مضادّة للالتهابات.

-تعزّز وتحسّن الدورة الدموية.

وبالتالي، وبما أنّ الزيوت الخالصة هي ذات تراكيز عالية من النباتات فإنّ ذلك يجعلها المرشّح الأفضل للاستخدام، حيث يعمل زيت إكليل الجبل على تغذية الشعر حيث يعالج القشرة المتراكمة في الرأس، ويحسن رائحة الشعر، خصوصاً الشعر الدهني الذي تنبعث منه رائحة الزيوت. يعالج جفاف الشعر، ويزيد رطوبته، ويجعله أكثر نعومة ولمعاناً، وذلك بوضعه في علبة الشامبو واستخدامه. يحافظ على بصيلات الشعر، ويمنع تساقطه وتلفه الناتج عن القلق والضغط النفسي. يزيد تماسك الشعر ويحفز نموّه؛ لقدرته على تنشيط الدورة الدموّية في الرأس. يقضي على الفطريات والبكتيريا التي تتطفل على جلدة الرأس، وتسد بصيلات الشعر وتتلفها.

كيفيّة استخدام إكليل الجبل للشعر:

لتحفيز الدورة الدموية في الرأس، وزيادة نمو بصيلات الشعر، وحمايته من التساقط، تُنقع ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق إكليل الجبل المجفف في كوب من الماء المغلي، ثمّ يُغطّى الكوب ويُترك لمدة عشر دقائق، ثمّ يُشرب كوب من المنقوع مرتين في اليوم. للتخلص من الفطريات، وقشرة الرأس، تُنقع ملعقتان كبيرتان من أوراق إكليل الجبل في وعاء يحتوي على لتر من خل التفاح، ثمّ يُترك المنقوع لمدة أسبوعين، ويُصفّى الماء جيداً، وتُدهن جلدة الرأس بمقدار ملعقتين كبيرتين من المنقوع، وتُدلّك بلطف، ثمّ يُترك حتى يجف. لزيادة نعومة الشعر ورطوبته، ودعم نمو بصيلات الشعر، يُخلط نصف كوب من أوراق إكليل الجبل الجافّة مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثمّ يُترك الخليط جانباً بعد تسخينه على النار حتى يصبح دافئاً، ويُدهن على جلدة الرأس، ثمّ يُترك لمدة ثلث ساعة، ويُغسل الشعر بالشامبو.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى