الصحة النفسية
أخر الأخبار

طرق عليك اتباعها لتقوي ثقتك بنفسك

مان ديفان ثقف نفسك

1- تجربة أمور جديدة:

ولا نقصد هنا المخاطرة بالنفس كي تثبت لمن حولك بأنك شخص قوي وواثق من نفسك ، بل ما نقصده هو أن يكون لديك شجاعة كافية كي تجرب كل الأمور الجديدة ، وأن تتعلم أمور غريبة ومثيرة ، تلك الأشياء ستعطيك حماس وجرأة وستعزز الثقة بداخلك.

2- تحفيز النفس:

عليك أن تحرص على تحفيز نفسك باستمرار ، مثل قل أن بإمكانك أن تقوم بأي شيء وبأنك تستطيع أن تحقق نجاحات وأن تصل لكل أهدافك ، ردد تلك الكلمات كل يوم ، لأن عقلك الباطن سيخزن تلك المعلومات وسيعمل وفقاً لها ، ومع الوقت ستلحظ أنك بالفعل قد استطعت أن تحقق كل ما تريده وهذا سيزيد ثقتك بنفسك.

3- التفكير بإيجابية:

تلك الخطوة هامة جداً ، لأنها ستساعدك على تنمية ثقتك بنفسك ، وستساعدك في التخلص من أفكارك السلبية وستضع مكانها أفكار أكثر إيجابية ، وعليك أن تدعمها بالحجج وبالبراهين على سبيل المثال : تذكر كم مرة حققت نجاحات ، تذكر كل إنجازاتك ، تذكر كل مواهبك ومهاراتك ، تلك الأشياء ستجعلك تشعر برضا وستزيد كثيراً من ثقتك بنفسك.

4- تعلم من تجاربك:

قال أحد الحكماء قديماً : أن التجارب الفاشلة تقود للنجاح المبهر ، فليس هناك نجاح بدون فشل ، الفشل هو بداية الطريق للنجاح ، وكل ما عليك فعله أن تتعلم من تجاربك الفاشلة وأن تتحاشى الوقوع في نفس الخطأ مرة أخرى ، بهذا فقط سوف تتمكن من الوصول للنجاح وسوف تصبح أكثر ثقة بنفسك.

5- وضع الأهداف:

حدد الأهداف والخطوات التي عليك اتخاذها حتى تستطيع تحقيقها، وليس من المهم أن تكون هذه الأهداف كبيرة، إذ يجوز أن تكون صغيرة، وعند تحقيقها يجب أن تبحث عن أهداف أخرى، وهذا جدير بأن يجعلك تكتسب ثقة زائدة بالنفس ومن خلالها تستطيع إنجاز المهام المختلفة.

6- المشاركة الاجتماعية

تعد المشاركة في الأنشطة الاجتماعية مع الآخرين من النقاط المهمة التي تعزز الثقة بالنفس، وخصوصا عند المشاركة مع الأشخاص الإيجابيين، ما يساعد في التخلص من نقاط الضعف التي قد تؤثر على ثقتك بنفسك.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى