الأمراض والمناعةالصحة

دراسة حديثة تبين أثر كوب القهوة على فايروس كورونا

مان ديفان ثقف نفسك

ذكرت دراسة أمريكية حديثة إلى أن شرب كوب واحد من القهوة يقلل خطر الإصابة بفيروس كورونا بمقدار العُشر عبر تقوية جهاز المناعة عند الإنسان .

وأوضحت الدراسة التي أجريت في جامعة ” نورث وسترن ” الأمريكية والتي قام بها عدد من الخبراء بالتحقيق في العديد من الأطعمة التي تحمي من فايروس كورونا أن شرب كوب من القهوة في اليوم يقي من مخاطر الإصابة بالفيروس بنسبة العُشر حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية .

وقام الباحثون بتحليل سجلات أربعين ألف بريطاني بالغين في البنك الحيوي في المملكة المتحدة وفحص العوامل الأساسية للنظام الغذائي بما فيها استهلاك القهوة والشاي والأسماك النباتية واللحوم المصنعة الحمراء والفواكه والخضراوات .

وخلصوا إلى أن تناول القهوة يوميا يوفر حماية من الفيروس حتى بين بعض الأفراد الذين أصيبوا به لما تحتوي عليه القهوة من مواد كيميائية نباتية تعمل على تقوية جهاز المناعة .

كما أوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة العلوم الطبيعية أن حصة يومية من الخضراوات لها تأثير في الوقاية من هذا الفيروس .

ووجد الخبراء أن الشاي والفواكه ليس لهما تأثير كبير في الوقاية من الفيروس كما أن اتباع نظام غذائي غني باللحوم المصنعة مثل النقانق واللحم المقدد يزيد من فرصة الإصابة بالفيروس .

وفي دراسة سابقة كشفت أن شرب القهوة يقي من مشكلات الكبد في مراحل متقدمة من العمر ، وقال باحثون درسوا التاريخ الطبي وحجم استهلاك القهوة لدى نصف مليون بريطاني أن من يحتسون القهوة تنخفض لديهم احتمالية الإصابة بأمراض الكبد المزمنة بنسبة 21% مقارنة بمن لا يحتسيها .

وبينت الدراسة أن مشروب القهوة يحتوي على مادتين هما : كافيستول والقهويول  والتي يعتقد أنهما يساعدان في الحد من الالتهاب الذي قد يصيب الكبد وتوجد المادتان في بمستوى مرتفع في البن المطحون .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى