الأمراض والمناعةالصحة

خمس مكملات غذائية مهمة لمن هم بعمر الخمسين وما فوق

مان ديفان ثقف نفسك

بعد سن الخمسين يحتاج الجسم إلى عناية خاصة من أجل المحافظة على سلامة وظائف الجسم وتجنيبها الكثير من الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم باكرا .

إليك أفضل خمسة مكملات غذائية مهمة لعمر الخمسين وما فوق :

1ـ الحديد

النساء يعانين بشكل أكبر من الرجال في مسألة نقص الحديد لذا يجب تناول المأكولات الغنية بالحديد مثل اللحوم والحبوب التي تمد الجسم بالبروتين والأنسجة بالأوكسجين .

 

2ـ المغنيسيوم

يحافظ على العظام قوية ويحميها من الإصابة بهشاشة العظام الذي يعرضها للكسور لذا عليك تناوله من مصادره الطبيعية مثل: اللوز والشوكلا الداكنة والأفوكادو ولكن باعتدال

3ـ فيتامين D

يساعد فيتامين D في امتصاص الكالسيوم وهو مهم لصحة العظام والكثير من العمليات الحيوية التي تحدث داخل جسم الإنسان ويوجد في البيض والسمك واللبن الزبادي ولكن باعتدال .

4ـ أوميغا 3

تحمي المرأة من سن الأربعين بعد تراجع الهرمونات في الجسم من الإصابة بأمراض القلب والالتهابات المختلفة لذا عليك بتناول المأكولات الغنية به مرتين في الأسبوع مثل سمك السلمون والجوز وبذور الكتان وإضافتها إلى طبق السلطة أو الوجبة اليومية الخفيفة .

5ـ الكالسيوم

بعد سن الأربعين تصبح العظام أقل قوة من السابق لذا عليك بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لتقوية العظام والأسنان مثل : منتجات الألبان والأجبان قليلة الدسم والخضروات بشكل يومي .

  • هام 

إذا كان لديك نقص شديد في أحد هذه العناصر بعد عمل التحاليل المخبرية  لابد من تناول المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات بعد استشارة الطبيب .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى