الجمال

خلطات من الأفوكادو لتطويل الشعر وتكثيفه

مان ديفان ثقف نفسك

يعد الأفوكادو من المكونات الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر وتكثيفة وعلاج جميع مشاكل الشعر بما فيها المتقصف والجاف والدهني فهو يحتوي على دهون صحية وبروتينات وفيتامينات ومضادات للأكسدة كلها تعمل على نعومة وتطويل وتكثيف الشعر بجميع أنواعه لكن يلزم تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات E و A وB6 على وجه الخصوص وكذلك شرب الماء بكميات كبيرة لتدعيم الجسم من الداخل والخارج والحصول على نتائج سريعة ونتائج أفضل.

  • الخلطة الأولى : الموز والأفوكادو

قومي بخلط مقادير متساوية من الأفوكادو الطازجة والموز واللبن الزبادي كامل الدسم بالخلاط الكهربائي حسب طول الشعر يوضع على جميع الشعر ويترك لمدة ساعة مع الحرص على ارتداء الغطاء البلاستيكي ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو ثم قومي بترطيب وتعطير أطراف شعرك بالقليل من زيت اللافندر للحصول على شعر صحي وناعم .

تعمل هذه الخلطة على تنعيم وتكثيف الشعر.

  • الخلطة الثانية : الأفوكادو وجوز الهند

قومي بخلط حبة متوسطة الحجم من الأفوكادو مع عصير جوز الهند الطازج بالخلاط الكهربائي ثم وزعي الخليط على جميع الشعر وتركه لمدة ساعتين قبل الاستحمام ثم قومي بغسل الشعر بالماء البارد لتقوية بصيلات الشعر و تجديد الشعر التالف .

تعمل هذه الخلطة على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطة.

  • الخلطة الثالثة : الأفوكادو وجل الصبار

قومي بخلط جل الصبار الطبيعي مع قطع الأفوكادو الناضجة في الخلاط الكهربائي ثم دلكي فروة الرأس لمدة خمس دقائق بالخليط ثم قومي بتوزيع الباقي على جميع الشعر وتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت .

تعمل هذه الخلطة على تكثيف الشعر .

  • الخلطة الرابعة : الأفوكادو وزيت الجوجوبا

قومي بخلط حبة من الأفوكادو الناضجة مع زيت الجوجوبا ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل الاستحمام مع الحرص على لبس الغطاء البلاستيكي ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر.

تعمل هذه الخلطة على تطويل الشعر وتعزيز صحة البصيلات وتطويلها في أسرع وقت .

  • الخلطة الخامسة : الأفوكادو وزيت الزيتون

قومي بخلط حبة من الأفوكادو الناضجة مع زيت الزيتون وحليب جوز الهند بالكمية المناسبة لطول شعرك ثم قومي بتوزيع الخليط على الشعر كاملا واتركيه لمدة ساعة قبل الاستحمام مع الحرص على ارتداء القناع البلاستيكي ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من السلفات للحصول على نتيجة أفضل .

تعمل هذه الخلطة على ترطيب وتطويل الشعر .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى