الجمال

خطوات بسيطة للحصول على أظافر طويلة وقوية

مان ديفان ثقف نفسك

مشكلة تكسر الأظافر وهشاشتها شائعة بين أغلب النساء لكن لاداعي للقلق بعد الآن إليك أهم الخطوات السهلة والبسيطة للحصول على أظافر قوية وأسرع في النمو.

1ـ الزيوت الطبيعية هي من أهم الخطوات للحصول على أظافر قوية وصحية لذا عليك المواظبة على ترطيب الأظافر بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا فهي تنافس أقوى المنتجات باهظة الثمن المخصصة للعناية بالأظافر.

2ـ الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحصول على أظافر صحية وقوية منها: خلطة زيت الزيتون والبيض قومي بخلط 4 ملاعق زيت زيتون مع بياض بيضة واحدة حركي الخليط جيدا وضعيه في وعاء عميق ومن ثم قومي بنقع أظافرك في الخليط لمدة ربع ساعة ثم اغسلي يديك جيدا ورطبيها بالكريم المناسب لها .

3ـ برد الأظافر بطريقة صحية فهو يلعب دور أساسي في الحفاظ على الأظافر صحية وذا ملمس ناعم لكن عليك اختيار النوع الجيد من المبرد ذا ملمس ناعم وصغير الحجم ليسهل التحكم به كما أنه ينبغي الانتباه إلى الطريقة الصحيحة لبرد الأظافر وهي أن يكون البرد باتجاه واحد وليس ذهابا وإيابا ابتداء من الحافة الخارجية للظفر وهذا يساعدك في الحصول على الشكل الذي ترغبين فيه للظفر.

4ـ فيتامين B6 هو المسؤول عن نمو الخلايا الصحية في الأظافر ويعمل على إصلاح الخلايا التي يتكون منها الظفر ويساعد على نمو الأظافر بشكل أسرع ويعزز من قوتها ويعرف بحمض الفوليك لذا إذا كانت أظافرك خشنة و ضعيفة وهشة وسهلة الكسر عليك بتناول الفاصوليا والحبوب الكاملة لاحتوائها على فيتامين B6 .

5ـ البيوتين نقصه يؤدي إلى تقشر وتكسر الأظافر هذا ما أكدته الدراسات لذا عليك بتكمله نظامك الغذائي بجرعة إضافية من فيتامين B الأساسي بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل : السمك واللحوم والجبنة والخضار الورقية .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى