الرياضةالصحة

ثمانية تمارين تساعد على نوم هانئ

مان ديفان ثقف نفسك

يعاني الكثير من صعوبة في النوم لعدة أسباب منها : التوتر أو الأرق أوالشعور بالألم وغيرها ولأن النوم الجيد يساعد على حرق الدهون بصورة أكبر وبالتالي خسارة الوزن الزائد إليك ثمانية تمارين تساعد على النوم والاسترخاء

  • التمرين الأول

الركوع على الركبتين ووضع الكفين على السرير ثم القيام بتقويس الظهر ببطء وأخذ وضعية القطة مع أخذ شهيق ثم رفع الصدر بعيدا عن البطن عند الزفير ثم القيام بتقليص البطن وإنزال الصدر بلطف استنادا للفخذين تكرر الطريقة عشر مرات على الأقل .

  • التمرين الثاني

الجلوس مع ثني الساقين أسفل الجسم ثم أخذ نفس عميق ورفع الذراعين فوق الرأس مع محاولة ثم تمديد الجذع إلى الأعلى إلى أقصى حد ثم الانحناء مرة أخرى مع الزفير وتمديد الذراعين للأمام حتى تلامس الجبهة الأرض ، اغمض عينيك وتنفس بشكل طبيعي مع المحافظة على هذه الوضعية من 15 إلى 20 ثانية ثم معاودة التمرين مرة أخرى .

  • التمرين الثالث

الركوع على الركبتين ووضع اليدين على كعب الرجل و الانحناء بالرأس والجسم إلى الخلف مع المحافظة على هذه الوضعية مدة خمسة أنفاس عميقة ، لا تضغط على عضلات العنق بل إرخائها مع بقاء أسفل الظهر مشدودا نحو الداخل .

  • التمرين الرابع

فتح القدمين إلى الخارج وكعب الرجل إلى الداخل بطريقة القرفصاء مع المحافظة على استقامة الظهر وثني الذراعين والساقين بزاوية 90 درجة والمحافظة على هذه الوضعية لمدة خمس أنفاس عميقة .

  • التمرين الخامس

الاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم ومد اليدين قرب الجسم والاسترخاء كليا وإغماض العينين ويمكن أيضا تشبيك اليدين ووضعها فوق البطن أو الصدر.

  • التمرين السادس

الاستلقاء على السرير وإمساك أطراف القدمين باليدين وجذبهم نحو الجسم أو الإمساك بالقدمين من عند الركبة مع ثنيها وتقريبها نحو المعدة .

 

  • التمرين السابع

الإستلقاء على البطن مع ثني الساق اليمنى أو اليسرى تحت البطن ومد الساق الأخرى للخلف ثم رفع الجسم والثبات بشكل مستقيم ومد الذراعين للأمام على الأرض والتنفس عميقا لمدة عشرين ثانية ثم تكرار التمرين مع تبديل الأرجل .

  • التمرين الثامن

الجلوس على الأرض أو السرير مع تربيع القدمين ومد الذراعين للأعلى وإغماض العينين والتنفس بشكل طبيعي عليك المحافظة على هذه الوضعية مدة خمس دقائق على الأقل .

 



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى