الجمالالرياضة

تمارين كيجل لشد البطن رائعة للنساء

مان ديفان ثقف نفسك

تمارين كيجل تفيد في تقوية عضلات الحوض التي تدعم الرحم والأمعاء الدقيقة والمثانة والمستقيم مما يمكن مريضات سلس البول من السيطرة على المشكلة بالإضافة إلى حصول المرأة على بطن مشدود ومسطح ، لكن قبل أداء تمارين كيجل لابد من من مراعاة بعض النقاط للحصول نتائج مرضية :

1ـ لا بد من معرفة كيفية القيام بتمارين كيجل من خلال تحديد عضلات قاع الحوض ويتم بحبس البول في منتصف الطريق  .

2ـ معرفة الأسلوب المتقن للقيام بتمارين كيجل من خلال شد عضلات قاع الحوض ثم الاسترخاء مع العد حتى ثلاث وتكرار التمرين عدة مرات .

3ـ المحافظة على التركيز للحصول على نتائج أفضل فقط شدي عضلات قاع الحوض مع الحرص على عدم ثني عضلات البطن أو الأرداف أو الفخذين وتجنبي حبسا لنفس عليك التنفس بحرية مع تكرار التمرين من 10 إلى 15 مرة بواقع ثلاث مجموعات .

  • أنواع تمارين كيجل

1ـ تمرين كيجل

طريقة القيام بهذا التمرين لابد أن تكوني في حالة الوقوف التام مع التأكد من فراغ المثانة خذي نفسا عميقا وازفري بعمق أثناء الزفير اسحبي البطن للخلف بإتجاه الظهر وارفعي قاع الحوض لأعلى ، استمري في الشهيق والزفير ولا تنسي الاسترخاء أثناء الشهيق والشد عند الزفير ، قومي بتكرار التمرين عشرة مرات بواقع ثلاث مجموعات في اليوم .

2ـ تمرين الجسر

قومي بالاستلقاء على الأرض واثني الركبتين بزاوية 90 درجة مع جعل القدمين مسطحتين و الذراعين مستقيمين على الجانبين مع توجيه راحة اليد لأسفل ، قومي برفع الوركين عن الأرض بواسطة الضغط على عضلات المؤخرة وأوتار الركبة وقاع الحوض ، يجب أن يكون شكل الجسم مستقيم توقفي لمدة ثانية إلى ثانيتين قبل العودة إلى وضع البداية ، قومي بتكرار التمرين من 10 إلى 15 مرة بواقع ثلاث مجموعات .

3ـ تمرين الكلب الطائر

بعد أخذ وضعية الركوع مع المحافظة على استقامة الظهر قومي برفع الساق اليسرى مع الذراع اليمنى  في نفس الوقت مع المحافظة على الحوض والكتف في وضع محايد استمري لنحو ثانيتين ثم قومي بخفض الساق والذراع لأسفل والعودة إلى وضع البداية ثم قومي بالتبديل إلى الذراع الأيسر مع الساق اليمنى ، كرري التمرين من 10 إلى 15 مرة بواقع ثلاث مجموعات .

يقوي هذا التمرين عضلات الظهر والأرداف والبطن والوركين .

يمكن القيام بتمارين كيجل في أي وقت وفي أي مكان سواء في المكتب أو على الأريكة ومن المتوقع أن تظهر النتائج في غضون أسابيع إلى بضعة شهر 

  • فوائدها

1ـ دعم عضلات الحوض والعمود الفقري والوركين

2ـ تقلل من خطر تدلي الأعضاء وتسرب المثانة لأنها تقوي عضلات البطن السفلية وعضلات قاع الحوض .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى