الجمال

تمارين زيادة الطول

مان ديفان ثقف نفسك

يتأثر طول جسم الإنسان بعوامل متعددة مثل البيئة و الهرمونات والجينات والتغذية فإن اكتساب بضعة سنتيمترات من الطول بعد سن الثامنة عشر ليس مستحيلا عند ممارسة التمارين الرياضية و استهلاك البروتين بشكل جيد فبعض العادات السيئة مثل طريقة الجلوس أو الوقوف الخاطئ وحمل الأوزان الثقيلة يؤدي إلى تقلص الفقرات وتقلص الطول.  

  • التمرين الأول : تمرين الحوض

يعد تمرين الحوض من أفضل التمارين لزيادة الطول والتغلب على النتائج السلبية للجلوس الطويل الذي يؤثر سلبا على العمود الفقري والجزء العلوي من الظهر.

كيفية تطبيق هذا التمرين :

الاستلقاء على الظهر وبسط الكتفين على الأرض مع بقاء الذراعين ممدودتين على الجانبين وثني الركبتين وجذب القدمين بالقرب من الأرداف ثم تقويس الظهر حتى يرتفع الحوض مع شد الأرداف ودعم الجسم بواسطة الساقين والكتفين مع المحافظة على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية مع تكرار التمرين عدة مرات .

  • التمرين الثاني : القفز بساق واحد

يقوي هذا التمرين عضلات البطن ويمرن الجزء السفلي من الجسم ببساطة قم بالقفز على رجلك اليسرى مع بسط اليدين بشكل مستقيم نحو السماء ثم القفز بالرجل اليمنى بالمثل مع تكرار التمرين 3 مرات يوميا .

  • التمرين الثالث : العقلة

قم بالقبض على شريط السحب بكلتا اليدين وارخي الجسم ليتدلى لأسفل ثم قم برفع الجسم لأعلى إلى مستوى الذقن مع البقاء على هذا الوضع ثلاثين ثانية مع تكرار التمرين عدة مرات .

  • التمرين الرابع : ركوب الدراجة

ممارسة الرياضة في فترة المراهقة تحدث فرق جوهري في الطول لذا يعد ركوب الدراجات الخيار الأفضل للمراهقين لتمديد أرجلهم وزيادة بضع بوصات إلى أجسامهم .

  • التمرين الخامس : التمدد الجانبي

يعمل التمدد الجانبي على نمو العضلات وزيادة الطول ولكن تأكد من أن العضلات تسحب على طول الجانب من أسفل الظهر حتى الكتف يطبق التمرين كالتالي :

الوقوف بشكل مستقيم مع جمع اليدين ممدودتين فوق الرأس ثم قم بثني الجزء العلوي من الجسم إلى اليمين مع الاستمرار في التمدد لمدة عشرين ثانية ثم العودة لوضع البداية ثم تكرار التمرين مرتين مع التبديل على الجانبين .

  • التمرين السادس : السباحة

تعد السباحة الطريقة الأمثل لزيادة الطول حيث تمكنك من تحريك الساقين والذراعين على أكمل وجه وتنمي قوة العضلات لذا إذا كنت ترغب في الهروب من حرارة الجو والتعرق أثناء التمرين فإنها الخيار الأفضل .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى