الأمراض والمناعةالصحة

تعرف على الفاكهة التي تنافس الحبوب المنومة

مان ديفان ثقف نفسك

تحتوي فاكهة الكرز على العديد من الفوائد لكن هل كنت تتوقع أن من فوائدها الشهيرة هو أنها تستخدم كبديل آمن للحبوب المنومة.

تحتوي هذه الفاكهة على مادة الميلاتونين وهي تعد ناقل عصبي يساعد على النوم والاسترخاء ويحسن المزاج .

ووفق دراسة أجريت قال مجموعة من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و85 سنة أنهم شعروا بزيادة الرغبة في النوم بعد تناولهم الكرز وقبل ذهابهم إلى النوم .

وإلى جانب قدرة الكرز على أن يكون البديل للحبوب المنومة فإنه يحتوي على العديد من الفوائد منها : تقوية المناعة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات .

وبحسب دراسة أجريت فإن الكرز يقي من الأمراض المزمنة لاحتوائه على مضادات الأكسدة وهو ما يعمل كمضاد للالتهابات حيث يثبط نشاط الشوارد الحرة في الجسم وبالتالي يقلل من فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة كما تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من علامات تقدم السن وخاصة التجاعيد .

ويعالج مرض النقرس فقد أكدت دراسة منشورة على موقع المركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية NCBI  أن تناول الكرز لمدة يومين يقلل من مستوى حمض البوليك بالدم بنسبة 35% فهذا ما يحتاجه مريض النقرس .

ويحتوي الكرز على كمية كبيرة من البوتاسيوم وهذا يضمن فوائد خاصة لمرضى القلب مثل : تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته وضبط معدل ضغط الدم إلى جانب المحافظة على توازن السوائل في الجسم وخفض نسبة الكوليسترول الضار . 

يحتوي الكرز على فيتامين A و B و C وهي عناصر تساعد بشكل كبير على امتصاص الحديد في الدم ويساعد على إيقاف النزيف .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى