الجمالالصحة
أخر الأخبار

تألقي بشعر صحي كثيف خالي من التساقط والقشرة و المشاكل

مان ديفان ثقف نفسك

من منا لا يحلم بشعر صحي كثيف خالٍ من التساقط والقشرة ومشاكل الشعر الأخرى؟ من المعروف أن التغذية الصحية تلعب دوراً هاماً وقاطعاً في الحفاظ على صحة الشعر, لكنها لوحدها لن تكون كافية لحماية الشعر والعناية به من العوامل والأضرار المختلفة, كما أن الحصول على شعر صحي يعزز ثقة كل امرأة بنفسها ويضفي عليها سحراً وجاذبية لا تقاوم.

ولما كان الشعر تاج جمال المرأة وزينتها فإن من المهم أن تعرفي جميع التفاصيل والخطوات للعناية به والحفاظ على حيويته وجماله , قدم عدد من الخبراء مجموعة من النصائح العامة والإرشادات لمساعدتك على ذلك ومنها:

-تناولي كمية كافية من الفاكهة والخضار لإتمام احتياج الجسم من الفيتامينات والمعادن.

-سرحي الشعر بمشط ناعم بأسنان واسعة, وينصح الخبراء باستعمال المشط الخشبي لكي يمتص الدهون الزائدة من الفروة, واحرصي على التسريحات المريحة فشد الشعر سيؤثر عليه سلبياً وبشكل سريع, كما تساعد تغطية الشعر وعدم تعريضه لأشعة الشمس في حماية الفروة من الجفاف.

-اشطفي الشعر بماء مضاف إليه ملعقة من الخل الطبيعي لإزالة آثار الشامبو والبارابين ,ويفضل أن يكون الماء بارداً لكي يقفل المسام, وننوه على أهمية عدم غسله بالماء الساخن فهو يضعف الشعر ويفقده بريقه وليونته.

-ابتعدي عن التوتر والعصبية والقلق, حيث اثبتت الدراسات أن لهذا التوتر تأثيراً واضحاً في زيادة معدل التساقط خصوصاً لدى النساء.

-استعملي الشامبو الطبي المحتوي على مواد طبيعية وابتعدي عن المنتجات التجارية التي تحتوي على البارابين والكبريتات.

-احصلي على ساعات نوم كافية وعلى قسط جيد من الراحة في الليل فذلك يعزز عملية وصول الدم إلى بصيلات الشعر وإمدادها بالفيتامينات والمعادن المهمة.

-تجنبي شرب الكحول والتدخين فلا يخفى عليك أضرارها الواسعة ولكن الأشخاص الذين يتعرضون إلى التدخين قد يكونون عرضة للإصابة بتساقط الشعر, فهو خطر على الصحة بشكل عام وعليك الانتباه له.

-اشربي كمية كافية من الماء, بكل تأكيد الماء هو أساس الحياة وعدم الحصول على كميات كافية من الماء تناسب احتياجك اليومي قد يكون له أضرار فإن الشعر يحتاج إلى المياه ليمنو ويحافظ على حيويته.

– رطبي شعرك دائماً, استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند لتنعيمه وحمايته من الجفاف وآثار التلف خلال الصيف, كما أن الإفراط في غسل الشعر يؤدي إلى جفافه وفقد الفروة للدهون الطبيعية لذا ينصح بغسله مرة كل يومين للشعر الدهني ومرتين في الأسبوع للشعر الجاف.

وكما ذكرنا في البداية فإن كل النقاط السابقة إن لم يرافقها نظام غذائي سليم متوازن غني بمجموعة فيتامينات ب والحديد والزنك والأوميغا3 بشكل خاص فلن تكون العناية بالشعر تامة وعلى أكمل وجه.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى