الصحة

النصائح السبعة لتجنب الانتفاخ بعد تناول اللحم

مان ديفان ثقف نفسك

نشر موقع الكونسلتو نصائح لتجنب الانتفاخ بعد تناول اللحوم محور هذه النصائح يدور حول نوعية المأكولات المتناولة بجانب اللحوم ومواعيد تناول اللحوم وبعض العادات التي تقي من الإصابة بالاضطرابات الهضمية الشائعة بعد تناول اللحم .

وفي هذا المقال نلخص السبع نصائح كالتالي :

1ـ تجنب تناول المشروبات الغازية أثناء الوجبات الدسمة كونها المسبب الرئيسي للغازات وانتفاخات المعدة واستبدالها بالمشروبات العشبية التي تساعد على الهضم بعد الانتهاء من الطعام بنصف ساعة .

2ـ التدخين بعد تناول الوجبات الدسمة منها اللحوم مسبب رئيسي لحدوث الانتفاخات والغازات في المعدة لذا ينصح بالتوقف عنه .

3ـ تناول اللحوم مع الخضروات أو تناول الفاكهة الملينة بعدها لتحسين عملية الهضم وتفادي حدوث اضطرابات هضمية وعسر في الهضم .

4ـ عدم الإفراط في تناول اللحوم والتركيز على وجبة واحدة دسمة وبتقسيم الوجبات نساعد الجهاز الهضمي على هضم اللحوم بشكل جيد وعدم التعرض لاضطرابات هضمية مثل عسر الهضم والانتفاخ .

5ـ الأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا أهم ما يمكن عمله لتفادي الانتفاخ بعد تناول اللحوم فعملية هضم اللحوم تبدأ من الفم حيث أن المضغ الجيد يتيح إفراز اللعاب الكافي للمساعدة في تهيئة المعدة و البنكرياس على إفراز الإنزيمات الهاضمة  لإتمام عملية الهضم بشكل سريع وسلس .

6ـ تجنب النوم مباشرة بعد تناول اللحوم في العيد لأن النوم يؤخرو يعيق عملية الهضم .

7ـ ممارسة الرياضة بعد تناول الوجبات الدسمة مثل اللحوم لكن بعد ثلاث من تناول الوجبة الدسمة حتى لا تكون الرياضة سبب في عسر الهضم والانتفاخ .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى