الجمالالصحة
أخر الأخبار

السر في فيتامين سي وفوائده

مان ديفان ثقف نفسك

أصبحت مضادات الأكسدة عنصراً مهماً وفعالا في أنظمة العناية بالبشرة فهي تتواجد على شكل مكملات غذائية أو منتجات علاجية أو منتجات وقائية، ومن أبرزها فيتامين سي بفوائده التي لا تخفى على الكثيرين.

فقد أظهرت ابحاث الخبراء أن فيتامين سي مهم لصحة وشباب البشرة, وأنه مع الاستمرار يساعد في ترميمها وإعادتها الى سابق عهدها,

دعونا نتعرف على المزيد من فوائده:

1- الحفاظ على مظهر الجلد

إذ أن مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين سي تعمل على تقليل الضرر الذي قد تسببه الأشعة للبشرة من خلال حماية الجذور الحرة, كما إن تطبيقه على الجلد أكثر نفعاً من أخذه على شكل مكملات في هذه الحالة.

2-تقليل التجاعيد

قد تميل بشرتك الى فقدان مرونتها مع التقدم بالسن ولكن تبين أن الفيتامين يحمي الجلد من التجاعيد والخطوط الدقيقة كما أنه يعمل على تنظيم وتحفيز عملية الكولاجين في البشرة وهو بروتين ضروري لدعم صحة البشرة.

3-التئام الجروح

يلعب فيتامين سي دوراً محورياً حيث يشجع الجلد على شفاء نفسه بنفسه ويساعد الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لحل هذه المشكلة, كما أن نقص فيتامين سي قد يبطئ عمليات الشفاء بشكل ملحوظ.

4- علاج لجفاف الجلد

يساعد فيتامين سي في ترطيب البشرة وتخفيف الجفاف والخشونة كما أنه يساعد البشرة في الاحتفاظ بمرونتها وماءها مما يحافظ عليها رطبة وممتلئة, وأيضاً مشرقة ونضرة.

كيف يتواجد فيتامين سي في البشرة؟

تأخذ البشرة كفايتها فقط من فيتامين سي ولا تمتص أي زائد عن حاجتها, فيتواجد فيتامين سي في الطبقة الخارجية من الجلد على شكل كميات تقل مع مرور الأعوام, وأيضاً مع العوامل الخارجية كالتدخين والحرارة وغيرها.

فيتامين سي هو أسلم مفتاح طبيعي لبشرتك لأنه يمنع إنتاج الميلانين ويزيل فرط التصبغ العنيد من معظم طبقات الجلد ويضفي عليه اشراقة رائعة, القليل من المكونات تستحق أن تكون في روتينك الصباحي فاحرصي على أن يكون فيتامين سي من ضمنها.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى