الصحة

الرمان وفوائده الصحية

مان ديفان ثقف نفسك

تتميز هذه الفاكهة بفوائدها الجمة إذا تعتبر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة وتحتوي هذه الفاكهة على مركب أساسي هو حمض الفوليك يطلق على هذه الفاكهة اسم أكسير الشباب

دعونا نتعرف على فوائد هذه الفاكهة:

1ـ تقوية الذاكرة

أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على مشروب الرمان أن تناوله  بصفة منتظمة يقوي المهام اللفظية والبصرية ويساعد في سرعة الفهم والاستيعاب لذا فهو يعتبر مهم لمرضى الزهايمر حيث أن تركيز مضادات الأكسدة فيه عالي فهو يساعد على علاج هذا المرض والحماية منه .

 

2ـ يقلل من الالتهابات

أثبتت الدراسات أن تناوله يساعد في تقليل التهاب الدم لدى مرضى السكري والتهاب الأمعاء والقولون فهو يحسن عملية الهضم  أيضا له تأثير قوي على الخلايا السرطانية فهو يحد من نموها ولكنه لايمنع من وجودها.

3ـ علاج التهاب المفاصل

يقلل من التهاب المفاصل والتهاب الروماتويدي وتجري دراسة  تأثيره على هشاشة العظام.

4ـ علاج أمراض القلب

يعد عصير الرمان من أكثر العصائر صحة للقلب فهو يحافظ على الشرايين من التصلب ويمنع تراكم الكولسترول فيها لكن رغم فوائدة  إلا أنه يجب استشارة الطبيب لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم.

5ـ مضاد للفيروسات

لاحتوائه على فيتامينc فهو يقوي المناعة ويزيد القدرة على مقاومة الفيروسات كما يحتوي على فيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك وغني أيضا بالبوتاسيوم.

6ـ الخصوبة والأداء الجنسي

أثبتت الدراسات أن عصير الرمان يزيد مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء الذي يلعب دور في الخصوبة .

7ـ علاج مرض السكري

يستخدم الرمان في الهند والشرق الأوسط لعلاج مرض السكري لكن لا يوجد دراسات تؤيد ذلك .

 

8ـ مهم للمرأة الحامل

حيث أثبت فعاليته في حماية الجنين من التشوهات الخلقية وذلك لاحتوائه على مادة حمض الفوليك ومضادات للأكسدة .

9ـ تقليل الألم لدى الرياضيين

يساعد عصير الرمان بعد عصير البنجر وعصير الكرز على تقليل الألم وتحسين الشفاء كما أثبت أنه يقلل الضرر التأكسدي الناتج من ممارسة الرياضة المرهقة.

فوائد قشر الرمان

تستخدم قشور الرمان منذ مئات السنين إلى يومنا هذا في دباغة الجلود وصباغة الحرير لاحتوائه على مادة صبغية حمراء كما أن غلي قشور الرمان وشربها يساعد في دباغة المعدة لمن يعاني مشاكل في المعدة.

بعد معرفتنا لفوائد الرمان وتأثيره على الجسم ننصح بتناوله بشكل منتظم وأن يكون ضمن البرنامج الغذائي الصحي لحماية أجسامنا من الأمراض بإذن الله.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى