الجمالالصحة

الحصول على بشرة صحية ب 5 أمور فقط

مان ديفان ثقف نفسك

حلم جميع النساء الحصول على بشرة صافية ومشرقة لكن هذا الحلم لا يتحقق بكثرة شراء منتجات العناية بالبشرة أو بكثرة الخضوع لجلسات علاجية فقط عليك اتباع خمسة نصائح مهمة يومية للحصول على بشرة مثالية.

1ـ تنظيف الوجه مرتين باليوم

لكي تحصلي على بشرة نقية وخالية من البثور عليك بتنظيف وجهك بالغسول المناسب لها مرتين في اليوم صباحا ومساء وفي حال عدم مقدرتك على تنظيفها صباحا يجب عدم إهمال تنظيفها ليلا لإزالة آثار المكياج وتنظيفها من الشوائب والغبار.

2ـ الاسترخاء

هناك حقيقة مؤكدة ومعروفة أن التوتر والقلق يؤدي لظهور حب الشباب حيث أن إجهاد الجسم يؤدي إلى أن يفرز الدماغ مواد تزيد من إفراز الهرمونات التي تفاقم المشكلة لذا إذا كان يومك مزدحم بالأعمال عليك تخصيص وقت للقيام بالرياضات التي تقلل التوتر والإجهاد مثل اليوغا والتأمل والرسم.

 

3ـ عدم العبث بالبثور

البعض يرى أن العبث بالحبوب التي تظهر على الوجه أمر ممتع لكن لا يعلم أنه بذلك يؤذي البشرة ويؤدي إلى ظهور ندب ويسد مسام البشرة كما يساعد في انتقال الفطريات والبكتيريا على الوجه بصورة كبيرة.

4ـ ترطيب البشرة

يعد الترطيب من أهم الخطوات التي يجب الحرص عليها لذا عليك اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك ، فترطيب الوجه مساء  يجعل البشرة ناعمة وأكثر امتلاء كما ويصلح الأضرار التي لحقت بها طوال اليوم.

5ـ تجنب العادات الغذائية السيئة

قد يكون لنوع الطعام الذي نتناوله أكبر الأثر على صحة البشرة فمثلا السكر والأطعمة الدهنية تساعد في ظهور حب الشباب لذا إذا كنت تريد الحصول على بشرة خالية من العيوب عليك النظر في عاداتك الغذائية وتجنب كل مايمكن أن يتسبب في إيذائها.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى