الجمال

الجوجوبا فوائد عجيبة

مان ديفان ثقف نفسك

يعتبر زيت الجوجوبا مرطب ومغذي طبيعي للبشرة بسبب الفيتامينات التي تحتوي عليها مثل : فيتامينات ب وفيتامين هـ  بالإضافة إلى وجود الأحماض الدهنية مثل : أحماض الأوميغا .

ويمكن الحصول على الفوائد من خلال وضع الزيت على البشرة قبل النوم أو قبل المكياج لحماية البشرة ومن فوائد زيت الجوجوبا للبشرة :

1ـ مرطب طبيعي للبشرة

يعد من أفضل المرطبات اليومية فهو يرطب البشرة دون أن يترك أثر دهني عليها ، كما أثبتت الدراسات أن زيت الجوجوبا يشبه في تركيبه الزيوت التي تفرزها البشرة فيمكن استخدامه كمرطب ومنعم للبشرة كما يمكن إضافته مع زيت جوز الهند لترطيب أكثر للبشرة.

2ـ مزيل طبيعي للمكياج

عرفنا أن زيت الجوجوبا خفيف على البشرة ويشبه في تركيبه الزيوت التي تفرزها البشرة  لذا يعد من أفضل الزيوت في إزالة المكياج كما أنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق .

3ـ يعمل على موازنة الزيوت الموجودة في البشرة

يعد من الزيوت المعجزة للبشرة فهو مناسب حتى لأصحاب البشرة الدهنية حيث يعمل على إزالة الدهون الزائدة عن حاجة البشرة التي قد تعمل على سد المسام وظهور حب الشباب ، أما أصحاب البشرة الجافة فيزيد من إفراز الدهون فيها لكي يعوض حرمانه من الزيوت مع الاحتفاظ بالرطوبة اللازمة لصحة الجلد .

4ـ مرطب طبيعي للبشرة

يحتوي على فيتامين هـ الذي يعد من الفيتامينات المهمة للبشرة فهو يدخل في تركيب العديد من مرطبات الشفاه ولكي تستفيد منه بشكل جيد يوضع قبل النوم .

5ـ معالجة بعض الأمراض الجلدية

بما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ فهو يقضي على جفاف البشرة التي قد تسببه بعض الأمراض الجلدية مثل : الأكزيما والصدفية كما أن له خصائص مضادة للالتهابات فهو يقضي على الحكة والإحمرار المصاحبة  لهذين المرضين دون ترك آثار جانبية  .

وأفضل طريقة لاستخدام هذا الزيت لعلاج الصدفية والأكزيما من خلال خلطه بزيت آخر مضاد للالتهابات مثل : زيت الشاي وزيت اللافندر ويوضع مرتين في اليوم على المنطقة المصابة .

6ـ علاج حروق الشمس

يسبب التعرض للشمس لفترات طويلة إلى احمرار الجلد وتهيجه وبما أن زيت الجوجوبا يحتوي فيتامين هـ وله خصائص مضادة للالتهاب يجعله من الزيوت المثالية لعلاج الحروق الناتجة من أشعة الشمس وعدم تقشير الحرق قبل الأوان لأنه يعمل كمرطب فقط قم بغسل الحرق بالماء البارد ثم ضع قطرات من زيت الجوجوبا مكان الحرق وكرر العملية من حين لآخر.

7 ـ يعالج فطريات القدم

غالبا ما يصاب بها الرياضيين والأشخاص أصحاب الجلد الحساس لذا يعد من الزيوت الفعالة للقضاء على فطريات القدم والثآليل دون أن يترك أثر دهني فقط عليك تدليك القدم وبين الأصابع بالزيت مرتين أو ثلاثة يوميا .

8ـ علاج حب الشباب

يعالج حب الشباب بطريقتين الأولى من خلال التنظيف العميق للبشرة من الأوساخ والأتربة التي تحمل البكتيريا المسببة لحب الشباب ، والثانية من خلال تقليل إفراز الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية والتي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب.

العلاج يكون بخلط زيت الجوجوبا مع زيت اللافندر وزيت الشاي ثم يوضع على البشرة مرتين يوميا .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى