الأمراض والمناعةالرياضةالصحة

التمارين السويدية فوائد ونصائح رائعة

مان ديفان ثقف نفسك

التمارين الرياضية تلعب دور مهم في التحكم والتخلص من السمنة إلى جانب النظام الغذائي ولكي تحافظي على وزنك يجب أن تتساوى السعرات الحرارية التي تأكلينها مع الطاقة التي تحرقينها وإذا أردت فقدان بعض من وزنك يجب أن تحرقي سعرات حرارية أكثر من التي تتناوليها لذا في هذا المقال نبين فوائد الرياضة السويدية التي يمكن القيام بها في المنزل لحرق السعرات الحرارية إذا لم يكن لديك القدرة الذهاب للنادي لتحفيزك على الاستمرار حتى تصلين إلى الهدف 

  • فوائد التمارين السويدية

1ـ تعزز من صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية مثل : الكوليسترول ومرض الشريان التاجي والنوبات القلبية وترفع معدل تدفق الدم مما يؤدي إلى تدفق الاكسجين في الجسم وخفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية .

2ـ تحسين المزاج والصحة العقلية فعند القيام بالتمارين يعمل الجسم على إفراز مواد كيميائية تحسن المزاج و تشعرك بالاسترخاء  مما يساعد في تقليل التوتر وخطر الإصابة بالاكتئاب .

3ـ المحافظة على مهارات التعلم والتفكير بسبب ما يفرزه الجسم عند القيام بالتمارين من بروتينات ومواد كيميائية تحسن بنية ووظيفة العقل وهذا يحميه من تداعيات التقدم في السن.

4ـ تخفض التمارين السويدية من مستوى السكر في الدم وتساعد الأنسولين على العمل بشكل أفضل وهذا يساهم في تقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكر من النوع الثاني .

5ـ تسهل التمارين السويدية عملية الإقلاع عن التدخين عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في التدخين وأعراض الانسحاب كما أنها تساعد في الحد من الوزن الذي يمكن أن تكتسبه عند التوقف عن التدخين .

6ـ تقوي الرياضة السويدية العضلات والعظام مما يجعلها مفيدة أيضا للمراهقين وصغار السن لمساعدتها على بناء عظام قوية وتساهم أيضا في إبطاء فقدان كثافة العظام مع تقدم العمر، كما أنها تزيد من كتلة العضلات وقوتها وتحافظ عليها .

7ـ تساعد التمارين السويدية على تحسين جودة النوم والنوم بشكل أسرع والاستمرار لفترات أطول في النوم .

8ـ فوائد الرياضة السويدية أنها تقلل من خطر الموت المبكر فالنشاط البدني يطول الحياة لمحاربة المسببات الرئيسية للوفاة وهي أمراض القلب والسرطان .

9ـ التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان  مثل : سرطان الثدي والرحم والقولون وسرطان الرئة .

10ـ أظهرت الأبحاث أن القيام بالتمارين الرياضية مثل تمارين التوازن وتقوية العضلات وبعض التمارين الرياضية يساعد كبار السن في الوقاية من من خطر السقوط .

  • نصائح اسكندنافية لحياة أجمل

الاسكندنافيون من أسعد الناس على هذا الكوكب لذا إليك بعض النصائح من حياتهم لحياة أكثر سعادة :

1ـ الاستمتاع بالساونا بانتظام وتعد هذه من الثقافة الاسكندنافية والتي تعد جزء مهم من حياتهم للاستمتاع بفوائده الصحية منها : طرد السموم وحرق السعرات الحرارية وتحسين أداء القلب والأوعية الدموية والحصول على نوم أفضل .

2ـ المشي الذي يعد من أنشطتهم اليومية أو كشكل من أشكال الاسترخاء ف50 % من الاسكندنافيين يقومون بالمشي لمسافات طويلة بشكل منتظم .

3ـ الانضمام إلى ناد أو فريق فالالتزام بالتمرين الجماعي يزيد من فرصة بقائك في ممارسة التمارين الرياضية لأطول فترة ممكنة أكبر .

4ـ الأكل على الطريقة الاسكندينافية والذي يعد استهلاكهم الأكبر هو الأسماك الدهنية والخضروات الجذرية الذي أثبتت فوائدها الصحية في الحد من الشهية وخطر الإفراط في الطعام و خبز الجاودار.

5ـ الخروج في إجازة فلا مانع أن تكون شغوف بمهنتك لكن تذكر أن عليك أخذ إجازة بانتظام .



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى