الأمراض والمناعةالصحة
أخر الأخبار

أنواع عمليات تصحيح البصر

مان ديفان ثقف نفسك

  • الليزك التقليدي الشهير- LASIK:

تعتمد العملية على تسليط ضوء الليزر على الأنسجة الداخلية للقرنية لتعديل سطح القرنية

تناسب عملية الليزك تصحيح الإبصار لكل حالات قصر النظر وطول النظر.

  • الجراحة الانكسارية – PRK PHOTOREFRACTIVE KERATECTOMY:

وهي من أوائل عمليات تصحيح النظر التي لجأ إليها الأطباء لتعديل وتصحيح سطح القرنية ولا يلجأ إليها الأطباء حالياً إلا في حالات القرنية الرقيقة جداً، وهي العملية الأنسب لحالات قصر وطول النظر المتوسطة وحالات الاستجماتيزم، وتعرف أيضاً بعملية الليزك السطحي.

  • تقنية سمايل -SMILE SMALL INCISION LENTICULE EXTRACTION :

تعتبر تقنية سمايل من احدث انواع عمليات تصحيح النظر، وتعتمد على تصحيح النظر على الطبقة الداخلية للقرنية، ينتج عنها قرنية أكثر استقراراً أقل جفافاً وأفضل في الرؤية مقارنة بتقنية الليزك، تعد الخيار الأمثل لمن يعانون من جفاف العين إلا أنها لا تفيد في حالات طول النظر والاستجماتيزم، ينصح بإجرائها لدى طبيب ذو خبرة كافية.

  • عملية استبدال العدسة – RLE REFRACTIVE LENS EXCHANGE:

تعتمد عملية زراعة العدسات على استبدال العدسة المصابة بأخرى جديدة، وهي أحد تقنيات تصحيح النظر لهؤلاء أصحاب القرنية الرقيقة جداً والتي لا تجدي عمليات الليزك معهم أي فائدة.

  • تصحيح القرنية اللابؤرية – AK ASTIGMATIC KERATONOMY:

يعاني الأشخاص المصابين بالاستجماتيزم من قرنية غير مستوية ذات سطح يشبه كرة القدم، يقوم الطبيب بعمل شق على جانبي القرنية الأكثر انحداراً مما يجعلها ترتخي وتعود لشكلها الطبيعي المستدير، ومن ثم تصحيح النظر.

  • تبادل العدسة – PRELEX PRESBYOPIC LENS EXCHANGE:

يعاني بعض المرضى من صعوبة النظر على الأجسام القريبة، تسمى هذه الحالة بقصر النظر الشيخوخي نتيجة فقدان العدسة لمرونتها، باستخدام تقنية PRELEX يقوم الطبيب بزرع عدسة جديدة متعددة البؤر لاستعادة المرونة وتصحيح النظر وزيادة التركيز.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى