الرياضة
أخر الأخبار

أفضل الأوقات لممارسة الرياضة

مان ديفان ثقف نفسك

أولى القواعد التي يجب اعتبارها أثناء ممارستنا للرياضة هي الوقت الصحيح لذلك. وهناك الكثير من الآراء والدراسات من هذه الناحية، فالبعض يقول إن أفضل الأوقات لممارسة الرياضة هي فترة بعد الظهيرة.

وسبب تفضيل هذا الوقت هو درجة حرارة الجسم المرتفعة، حيث يقول أصحاب هذا الرأي إنه من الأفضل أن نمارس النشاطات البدنية عندما تكون حرارة أجسامنا في معدلات عالية حيث تكون العضلات في حالة إحماء وأكثر نشاط ومرونة مما يقلل من إمكانية التعب والإرهاق السريع ويزيد من قدرة الجسم على حرق المزيد من الدهون.

بينما يقول البعض إن هذا الوقت غير مناسب للرياضة كونه إذا ما نصحنا الشخص لممارسة أي نشاط في هذه الفترة من النهار ففي الغالب سيكون مشغول بمواعيد العمل أو غير ذلك، عدا عن حرارة الشمس التي تكون مرتفعة غالبًا وبالتالي لن يمارس الشخص أي نشاط رياضي.

دراسات أخرى ونصائح بعض الأطباء قالت إن الوقت الأفضل لممارسة الرياضة هو الصباح الباكر حيث يكون الجسم ما زال في أوج نشاطه والعمليات الفيزيولوجية داخل الجسم من ضغط الدم والسكر وغيره ما زالت في حالتها الطبيعية ولم تتأثر بعد بضغط العمل وباقي روتين الحياة.

وبالتالي تساعد النشاطات الرياضية في هذا الوقت على متابعة باقي اليوم بنفس النشاط الذي يكون باكرًا.

عدا الجو الذي يكون صباحًا من نقاوة الهواء ونسماته العليلة مع حرارة معتدلة، والهدوء الطاغي الذي يكون مما يحفز الشخص على الخروج لممارسة ما يرغب من نشاطات رياضية.

أما ليلًا فلا ينصح الأطباء بممارسة الرياضة وذلك بسبب عمليات الأيض التي تكون خامدة في هذا الوقت حتى ينعم الجسم بنوم هادئ طوال الليل؛ لذلك لا ينصح بممارسة الرياضة ليلًا حتى لا يتم تهيج عمليات الأيض داخل الجسم.



مان ديفان موقع متخصص بالمقالات الطبية والصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى